The Ultimate Guide To العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يمكنك الاعتناء بجسمك بعد الولادة من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم بمعدل لا يقل عن ثماني ساعات يوميًا، والحصول على التغذية الصحية.

إذا شعرتِ بألم أثناء التغوط ولاحظتِ وجود تورم بالقرب من فتحة الشرج، فقد يكون لديكِ أوردة متورمة في الشرج أو أسفل المستقيم، فيما يُعرف بالبواسير. لتخفيف ألم البواسير:

صحة المرأة النظافة الشخصية الدورة الشهرية رشاقة وريجيم الصحة النفسية الوقاية من الامراض تبييض الاسنان الامراض ألم تحت الإبط الأيمن والصدر والظهر يُخبرك الكثير، فانتبهي!

في حال عودة الدورة الشهرية أثناء الرضاعة، لا يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية  في منع الحمل، ومن المهم اتباع إحدى وسائل منع الحمل المناسبة.

يصعب على المراة التنبؤ بنمط حياتها بعد ولادة طفل جديد فعلى الرغم من انه يبعث السعادة بالمنزل ولكن يصاحب هذا ...

شهادة البكالوريوس في الصيدلة من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية، بالإضافة إلى الدبلوم في التسويق الرقمي من الجامعة الألمانية الأردنية، وتشمل خبراتها إدارة المحتوى الطبي وتحسين محركات البحث، وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلان والتسويق عبر الانترنت، بالإضافة إلى العديد من الشهادات من محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'.

وتتمثل الطرق المساعدة الأخرى في العناية بالجسم بعد الولادة فيما يأتي:

ظهور علامات إصابة الجرح بعدوى، مثل: الألم، والقيح، والتورم، والاحمرار، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

ولكن يمكن أن تساعد بعض العوامل في سرعة فقدان وزن المرأة بعد الولادة، مثل: اتباع حمية غذائية صحية، والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وكذلك ممارسة الرياضة المناسبة لهذه المرحلة.

الاستمرار بتقييم حالة الأم الصحية مع كل مراجعة طبية فيما يخص التغذية، والسلس البولي، والوظائف المعوية، والصداع، وآلام الظهر والصدر، وغيرها.

قدمِ الزجاجة لطفلك بعد أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا كان يرضع طبيعي لإطعامه ليلًا، بهذه الطريقة يمكن لشخص آخر إطعامه بالتالي يكون لديك فترة أطول من النوم المتواصل.

شاهد المزيد الأطفال ذوي الوزن القليل، وأطفال الخداج: ينبغي تمييز هؤلاء الأطفال وقت الولادة، وتقديم رعاية خاصة لهم كما هو موصى.

البواسير: التي تُصاب بها نسبة كبيرة من النّساء أثناء الحمل، أو أثناء الولادة نتيجة الضّغط والدّفع، ويجب أن تتقلّص البواسير مع مرور الوقت، وإلّا يجب استشارة الطّبيب.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

Report this wiki page